متع عقلك

الكل

بعد مرور سنوات.. كيف صارت حياة أبطال هذه الصور؟

قد تظل بعض الصور مطبوعة بالأذهان لكثرة تداولها على شاشات التلفاز وأغلفة المجلات، لأنها تعد من أشهر اللقطات العالمية، لكن لا يعرف الكثير فيما يخص أبطالها، الذي يصبحون أيقونات مميزة للمراحل الزمنية التي التقطت فيها صورهم.
لو بحثنا في تفاصيل حياة هؤلاء الأشخاص، فسنجد أنهم مجرد أشخاصا عاديين في نظر أنفسهم، لكنهم أمام عدسات الكاميرا هم في الحقيقة نجوما كانو السبب في شهرة مصوريهم.



هذه الفتاة هي واحدة التي أعجب العالم بقوة نظراتها وجمالها الفاتن، والتي كانت عنوانا لمعاناة أبناء جلدتها، كانت تبلغ شربات الأفغانية 12 سنة حين التقطت لها هذه الصورة المصور ستيف ماكوري.
هذه الصورة الشهيرة التقطت عام 1984، حينما أتت غولا كلاجئة إلى باكستان أثناء الغزو السوفييتي لبلادها، مجلة "ناشيونال جيوغرافيك"، نشرت الصورة الفريدة على غلافها في يونيو/حزيران من العام نفسه.
بعد 17 عاماً، التقت شربات بمصورها وهي الآن في الثلاثينات من عمرها، لكنها لا تتذكر على الإطلاق عمرها الحقيقي، وتعيش حالياً بين الجبال في منطقة قريبة من تورا بورا مع زوجها وأطفالها الثلاثة.
حينما سئلت عن حياتها وما إذا كانت تشعر بالأمان قالت، "لا ولكن الحياة تحت حكم طالبان أفضل، وعلى الأقل فهي تشعر بالسلام والنظام" بحسب قولها لـ “ناشيونال جيوغرافيك”.

بعد مرور سنوات.. كيف صارت حياة أبطال هذه الصور؟ Reviewed by saqr on 11:48 م Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.